محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 تقنية مصابيح الزينون

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
khaled-auto
عضو مميز
عضو مميز
khaled-auto

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 40

تقنية مصابيح الزينون Empty
مُساهمةموضوع: تقنية مصابيح الزينون   تقنية مصابيح الزينون I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 12:59 am

h6t

تعتبر مصابيح الزينون جزءاً مهماً من التجهيزات الأساسية أو الإضافية لعدد كبير من السيارات، فلمبات غاز الكزينون الذي يتطلب شحنة كهربائية أولى قوية لإشعاله تفوق 20 ألف فولت لبرهة قصيرة، أثبتت تفوقها، خصوصاً لدى الذين استخدموها، ولم يعودوا مستعدين للعودة منها إلى لمبات الهالوجين العادية، وتعطي هذه المصابيح نورا أقوى، واستهلاكها للطاقة أقل وعمر خدمتها أطول. وترتكز التقنية الجديدة على عدة مقومات أساسية، هي تقنية توصيل النور وتقنية الإنارة الانعطافية ونظام الإنارة المتبدلة بذكاء وتقنية فاريو إكس.

تقنية مصابيح الزينون 476080594

توصيل النور
تقوم هذه التقنية على نقل النور من مصدر توليد النور وهو عبارة عن وحدة توليد للنور من مصباح هالوجيني أو آخر عامل بغاز الكزينون إلى مخرج النور في المصباح الأمامي. وينتقل النور داخل سلك أو أسلاك مصنوعة من الألياف البصرية ليصل إلى ثلاثة مخارج نور أو أكثر ليمر عبر عدسات خاصة ومتتابعة، من شأنها إطالة مسافة إرسال النور مع تزايد السرعة، أو تقصيرها لتوسيع دائرة الإنارة عند هبوط السرعة، أو تنعطف أيضاً مع حركة المقود.

تقنية مصابيح الزينون 578401270

أبرز فوائد هذه التقنية
إخراج وحدة توليد النور من المصباح مع ما ينتج عنها من حرارة عالية، وما ينتج من تصغير حجم المصباح وتضمينه لمبات إضافية لم يعد حاجة إلى تركيبها في أقسام منفصلة ضمن وحدة المصباح الكبرى بهدف حمايتها من الحرارة العالية الناشئة عن اللمبة الأساسية، وكذلك يمكن سحب النور من مصدر واحد أي مصباح واحد، عبر عدة أسلاك من الألياف البصرية إلى مخارج نور مختلفة لكل منها مهمتها، مثل النور العادي أو الخفيف أو العالي، عوضاً عن لمبات عدة كما هي الحال الآن.
ويضاف إلى قائمة الفوائد توسيع هامش حرية مصممي السيارات بتصغير الحجم المطلوب للمصباحين الأماميين.
الإنارة الانعطافية
تعتمد التقنية الجديدة على تحريك عدسات خاصة أمام مخرج النور، لتوجيهه مع وجهة الانعطاف مع ثبات المصباح ككل ودون أي حركة له ولن تشكل هذه التقنية إلا مرحلة بسيطة في الطريق إلى نظام الإنارة المتبدلة بذكاء “فاريليس” الأكثر فاعلية وفائدة في تعدد مهماته، ليس في توجيه النور مع المنعطف فحسب، بل في تبديل قطر الإنارة ومسافتها وشكلها، حسب الضرورة.

تقنية مصابيح الزينون 249772901

الإنارة المتبدلة بذكاء
من المتوقع أن تحل القفزة النوعية الكبرى في تقنيات الإنارة في عام 2010 مع نظام الإنارة المتبدلة بذكاء “فاريليس” والذي يمكن تضمينه تقنية توصيل النور بواسطة ألياف بصرية بين مصدر النور وبين مخرجه ويشكل هذا النظام خطوة تطويرية أخرى لمصابيح الكزينون المزدوجة والمعروفة في بعض موديلات أودي وبورشه ومرسيدس بنز وغيرها، فعوضاً عن لمبة زينون للإنارة العادية ولمبة أخرى للإنارة العالية، يكتفي مصباح زينون المزدوج بلمبة زينون واحدة، مع عاكس يتحرك فورياً لتركيز النور على الطريق أو لإطلاق النور العالي.
ويستطيع نظام الإنارة المتبدلة بذكاء أن يمنح خمس وجهات إنارة مختلفة حسب الحاجة، مثل توسيع قطر الإنارة وتقصير المدى لكشف زاوية أوسع في اتجاه الأرصفة والشوارع المحاذية، أو تضييق قطر الإنارة بتحريك عدسات الإنارة في المصباح لإطالة مداه على الطريق السريع، أو لتغيير تركيز النور بين الجانبين الأيمن والأيسر من الطريق.
تقنية فاريو إكس
وهي إحدى التقنيات التي يمكن أن تقترحها شركة هيلا الألمانية المخصصة في هذا المجال، وهي تعتمد حاجزاًَ متحركاً بين مخرج النور أو اللمبة، وبين العدسة الموجهة للنور. ويتحرك هذا الحاجز بأسطوانة دوارة تتضمن جوانب بأشكال مختلفة، ليتبدل شكل الإنارة تبعاً لحركة الأسطوانة الخاضعة لنظام إلكتروني.
من هنا يمكن تصور ربط نظام الإنارة أكثر بالشبكة الإلكترونية في السيارة ككل، لتحدد طبيعة الإنارة الملائمة وفقاً للمعلومات المستقاة من أجهزة رصد وضعية المقود وسرعة السيارة والطقس “مطر أو ضباب أو انعكاسات قوية على الثلج” والإنارة المحيطة بالسيارة ووجود إنارة مقابلة أو غيابها، وحتى معلومات نظام الملاحة الإلكترونية لتوجيه قسم من النور في اتجاه منعطف معتم قد لا يلاحظه السائق بسبب التعب أو الإرهاق، إضافة إلى تشغيل المصابيح أوتوماتيكياً عند غروب الشمس.
أرجو أن يكون الموضوع قد أعجبكم


gf65 323232
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.islamlovers.ahlamontada.net
ahmed sabbah
المدير العام
المدير العام
ahmed sabbah

عدد المساهمات : 1572
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 32

تقنية مصابيح الزينون Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقنية مصابيح الزينون   تقنية مصابيح الزينون I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 6:34 pm

شكرا جزيلا يا خالد

________________________________________


تقنية مصابيح الزينون 7f83461c6cb50ebe1c90a50877a97869

تقنية مصابيح الزينون Heart


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamlovers.ahlamontada.net
ahmed abdelsalam
عضو مميز
عضو مميز
ahmed abdelsalam

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 32

تقنية مصابيح الزينون Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقنية مصابيح الزينون   تقنية مصابيح الزينون I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 7:46 pm


معلومات قيمة والله ياخالد
شكرا جزيلا .

تقنية مصابيح الزينون 349395
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamlovers.ahlamontada.net
vibroflot
عضو ماسى
عضو ماسى
vibroflot

عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 32

تقنية مصابيح الزينون Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقنية مصابيح الزينون   تقنية مصابيح الزينون I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 01, 2009 11:08 pm

تقنية مصابيح الزينون 44841 تقنية مصابيح الزينون 44841

________________________________________
تقنية مصابيح الزينون Sampe33ef798d29e2813


تقنية مصابيح الزينون Dcatflo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقنية مصابيح الزينون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام ::   :: عالم السيارات :: السيارات المعدلة و تكنولوجيا التصنيع-
انتقل الى: