محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
khaled-auto
عضو مميز
عضو مميز
khaled-auto

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 40

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Empty
مُساهمةموضوع: أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات   أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 27, 2009 10:37 pm

h6t

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 86985647

ستبدأ كل من أودي وBMW بتقديم ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ8 سرعات أمامية لمنازلة التفوق التقني لـ لكزس LS460 والتي دخلت الأسواق كأول سيارة في العالم تحمل هذا الخيار. وثابت علميا أن زيادة سرعات ناقل الحركة تؤدي إلى دوران أكثر نعومة وزيادة في قدرات التسارع وتحسن في استهلاك الوقود.
وستقوم شركة ZF الألمانية بصنع ناقل الحركة الجديد. وتوفر ZF ناقلات الحركة للعديد من مصانع السيارات في العالم وعلى رأسها أودي وBMW وجاكوار وبورشة وفولفو ومصانع أخرى. وستعتمد أودي ناقل الحركة الجديد للسيارتين A8 وQ7، فيما ستوفره BMW في البداية للجيل الجديد من الفئة السابعة وأيضا للمركبة النفعية النشاطية X6.
والجدير بالذكر أن كل من A8 والفئة السابعة تحملان ناقل حركة ZF بـ6 سرعات. وبالمقابل توفر مرسيدس-بنز ناقل الحركة 7G-ترونيك وهو بـ7 سرعات أمامية للعديد من سياراتها، فيما توفر لكزس LS460 أول ناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 نسب وقد طورته بالتعاون مع الشركة اليابانية المتخصصة بصناعة ناقلات الحركة Aisin ويتميز بالنعومة التامة ونسب منخفضة جدا من الضجيج.

نظام النابض الهيدروليكي لخفض استهلاك الوقود
أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 990943934
رسم توضيحي لـ النابض الهيدروليكي

وكانت ZF قد أعلنت عن ناقل حركتها الجديد مؤخرا، وأنه سيساهم في توفير استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 11 بالمائة مقارنة مع ناقل حركتها الأوتوماتيكي سداسي النسب. وإضافة إلى السرعات الثمانية التي يحملها، يتميز الناقل بنظام «النابض الهيدروليكي» لاختزان طاقة ضغط كافية للانطلاق بعد التشغيل مباشرة وفي زمن لا يتجاوز 350 جزء من الثانية، وتهدف هذه التقنية إلى تعزيز عمل نظام Start-Stop والتي تعمل على إيقاف دوران المحرك تلقائيا عند التوقف على إشارات المرور وإعادة تشغيله فورا بمجرد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الفرامل ما يسمح في تخفيض استهلاك الوقود بحد أقصى 5 بالمائة.
وترجع أهمية النابض الهيدروليكي إلى رغبة العديد من المصانع بتوفير خاصية Start-Stop في سياراتها لتوفير استهلاك الوقود خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار البترول. وبدون النابض يحتاج ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي إلى أكثر من 800 جزء من الثانية لإعادة الانطلاق بعد التشغيل، وهو زمن قد يبدو لحظي ولكن التجارب أثبتت أن العملاء يرغبون بالانطلاق في نفس اللحظة وبدون تلكؤ. كما أن زيادة الوقت تعني استهلاك وقود أكثر.
ويتألف «النابض الهيدروليكي» من علبة طولها 19 سم وقطرها 5 سم ويمكن تثبيتها خلف وحدة التحكم الهيدروليكي في ناقلات الحركة الأوتوماتيكية المتوفرة من ZF ولكنه سيكون تجهيزا قياسيا في ناقل الحركة الجديد بـ8 سرعات.
والفكرة من وراء النابض الهيدروليكي هي حل مشكلة انعدام ضغط الزيت داخل ناقل الحركة الأوتوماتيكي عند توقف دوران المحرك، وكما هو معروف فإن ضغط الزيت هو الأساس في تشغيل ناقل الحركة الأوتوماتيكي. ويمكن حل المشكلة بإضافة ضاغط زيت كهربائي لتعويض الضغط ولكن هذا سيؤدي إلى استهلاك الطاقة الكهربائية ولربما نفاذها في حال إطالة فترات التوقف.
نظام النابض الهيدروليكي من ZF يتكون في داخله من جهاز اختزان يحتوي مكبس زنبركي يتم ضغطه بالزيت خلال فترة دوران المحرك، وعند توقف المحرك يظل المكبس مضغوطا، وبمجرد دوران المحرك مرة أخرى بتحرر المكبس الزنبركي ليضغط الزيت باتجاه ناقل الحركة وتزويده به في غضون 100 جزء من الثانية مما يساهم في حصول السائق على الحركة فورا وبلا تأخير أو تلكؤ.
ونشير هنا أن نظام Start-Stop سيكون من الصعب جدا استخدامه في دول الخليج والشرق الأوسط بسبب الجو الساخن جدا والذي يتطلب إبقاء المحرك في حالة دوران لتدوير كومبريسر التكييف .

gf65 323232
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.islamlovers.ahlamontada.net
ahmed sabbah
المدير العام
المدير العام
ahmed sabbah

عدد المساهمات : 1572
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 32

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات   أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 28, 2009 2:16 pm

شكرا جزيلا يا خالد

gfgfgfff

________________________________________


أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 7f83461c6cb50ebe1c90a50877a97869

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Heart


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamlovers.ahlamontada.net
vibroflot
عضو ماسى
عضو ماسى
vibroflot

عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 32

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات   أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 29, 2009 11:45 pm

أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841 أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات 44841

________________________________________
أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Sampe33ef798d29e2813


أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات Dcatflo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أودي وBMW تردان على لكزس بناقل 8 سرعات ثورة جديدة فى عالم السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام ::   :: عالم السيارات :: السيارات المعدلة و تكنولوجيا التصنيع-
انتقل الى: