أطلقت مرسيدس-بنز الى الأسواق الجيل الجديد من الفئة-E، و سيكون باستطاعة العملاء ومنذ اللحظة الأولى طلب الحزمة AMG الرياضية وتتضمن إضافات إيروديناميكية منها ما سيتوفر على شكل مجموعات متلازمة ومنها ما يمكن طلبه بشكل مستقل. ويمكن للعملاء طلب الحزمة الرياضية AMG مع أي من المحركات التي ستقدمها مرسيدس ومن ضمنها محركات الأربع أسطوانات.
وتضيف الحزمة AMG مظهرا رياضيا جسورا وجاذبية عاطفية متميزة، وهي تتسم بصادم أمامي أعمق بفتحات هواء أكثر اتساعا، وحواف جانبية بارزة، وصادم خلفي بفتحة سفلية.
ولطرازات الأربع أسطوانات بنزين ستبرز فوهات عادم مزدوجة وبيضاوية الشكل مأطرة بالكروم، وتكون مفردة لمحركات الأربع أسطوانات ديزل، أما المحركات V6 وV8 فستتميز بفوهات عادم مزدوجة ومستطيلة الشكل.
وتضم الحزمة عجلات رياضية خاصة قطرها 18 بوصة مصنوعة من خليط السبائك المعدنية الخفيفة ومطلية بلون فضي براق، وستكون مجهزة بإطارات 245/40 في المقدمة و265/35 في الخلف. وتبزر من خلف العجلات أقراص مخرمة قطريا وكلابات كابسة بطلاء فضي تحمل الأمامية منها شعار مرسيدس.
وتشمل التعديلات تخفيض مستوى التعليق الرياضي Direct Control بما يعادل 15 ملم لمنح مظهر رياضي أقوى ولتقريب مركز الجاذبية من الأرض.
وبالداخل تجمع الحزمة بين المظهر الرياضي وبين لمسات الأناقة المعاصرة فيما تبقى المقاعد الأمامية الرياضية المصممة أصلا على نحو رياضي بلا تغيير من حيث الشكل ولكنها تحصل على كسوة خاصة تجمع بين نسيج الألياف الدقيقة Dinamica وبين الجلد المصنع Artico ويأتي بلون فاتح وبدرزيات طرفية ثنائية، وتغطي هذه الكسوة أيضا مساند الأذرع، والكونسول المركزي لتأكيد مبدأ الجودة العالية والمطورة خصيصا لحزمة AMG.
وسيحمل السجاد شعار AMG الشهير، وستغطى الدواسات بألواح ستانلس ستيل لامعة تحمل نتوءات بارزة من المطاط، وستكون كسوة السقف باللون الأسود، وستغطي كسوة من جلد نابا وتشذيبات كروم ذراع ناقل الحركة.
يأتي التحكم المثالي عبر مقود AMG ثلاثي الأضلاع والمكسو بجلد نابا (خلافا للمقود رباعي الأضلاع في الطراز التقليدي)، وللطرازات المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي ستبرز من خلف المقود جدافات للتحكم الرياضي التتابعي. وتشمل حزمة AMG برمجة رياضية يدوية AMG لناقل الحركة.
واستنادا إلى نوع المحرك، وحجم الخيارات المطلوبة من الحزمة AMG، ستتراوح قيمة الإضافات بين 2915 إلى 4046 يورو (شاملة الضريبة). وبطرح خيار الحزمة لكافة الطرازات، تتوقع مرسيدس أن تحظى بشعبية كبيرة وأن تزيد جاذبية الفئة E بين العملاء نظرا لما توفره من قيمة عالية مقابل السعر.
الحزمة AMG مع المحرك 6.2 لتر بعد عام
من المتوقع أن تبدأ مرسيدس بتقديم حزمة AMG الكاملة للفئة E بعد عام على تقديم الطرازات التقليدية، وستتضمن محرك 6.2 لتر V8 بقوة لن تقل عن 457 حصان، وهو نفس المستخدم في C63 AMG الحالية. ولكن نسخة AMG من الفئة E ستكون أخف وزنا من سابقتها وسيتوفر لها ناقل حركة يدوي بنظام كلتشات رطبة لتحقيق استهلاك أقل للوقود.
كان فولكس مورنهنويغ رئيس قسم AMG قد أعلن مؤخرا عن انسحاب مرسيدس من حرب الأحصنة، وأنها ستركز أكثر على خفض استهلاك للوقود وتقليل البواعث الضارة بالبيئة بدلا من رفع القوى الحصانية للمحركات في تنافس محموم ضد BMW وأودي.
وتشمل الإستراتيجية الجديدة تخفيف الوزن ورفع كفاءة المحركات وتحسين أداء ناقلات الحركة. كما وستدخل المحركات رباعية الأسطوانات بنزين وديزل ونظم الدفع الهجين ضمن مجموعات الأداء التي تطورها AMG ولن يقتصر الأمر على محركات V8 عالية الأداء. بل وتنظر AMG في تطوير نسخة رياضية من الفئة A الصغيرة.
الناقل الرياضي الثوري «AMG سبيد شفت MCT-7»
من المتوقع تجهيز نسخة AMG الرياضية الكاملة من الفئة E بناقل الحركة الرياضي الأوتوماتيكي الجديد «AMG سبيد شفت MCT-7» وهو ناقل ثوري سباعي النسب مجهز بتقنية التشغيل عبر مغمورة بحوض زيت بدلا من نظام محول العزم التقليدي لمقاومة حركات الانزلاق التي تؤدي إلى إهدار القوة وتبطيئ الاستجابة. وسيوفر الناقل 4 برمجيات للقيادة أسرعها البرمجة M بسرعة تحويل 100 ميلليثانية فقط للانتقال من نسبة لأخرى.
ويسمح الناقل خلال المناورات السريعة لتحقيق استجابة فورية بـ كيك-داون Kickdown من النسبة السابعة مباشرة إلى الرابعة على سبيل المثال وكذلك من الخامسة إلى الثانية. وتعمل البرمجية M بنمط مشابه لناقلات الحركة ثنائية الكلتش لضمان استجابة فورية.
عنصر القوة في ناقل الحركة الجديد هو نظام «انطلاقة السباق» Race Start وتضمن تسارعا شديدا مع أقل درجات الانزلاق بل والوصول إلى السرعة القصوى للسيارة بأداء يحبس الأنفاس بدون تدخل من السائق الذي فقط يحتاج أن يمسك المقود جيدا وأن يدفع دواسة الخانق لأقصاها ليقوم الناقل بالتبديل الرياضي السريع وتحقيق التسارع والسرعة القصوى في أقل زمن ممكن.
أرجو أن يكون الموضوع قد نال أعجابكم ,