محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
khaled-auto
عضو مميز
عضو مميز
khaled-auto

عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 40

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Empty
مُساهمةموضوع: مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ   مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 09, 2009 10:17 pm

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ 100836791 خبر سار لعشاق سيارات السباقات الفارهة ذات الأداء القوي ، حيث قامت شركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات ذات السمعة العالمية الواسعة النطاق و التي تعتبر إحدى شركات مجموعة "دايملر كرايسلر" الأمريكية لصناعة السيارات ثاني أكبر المجموعات الأمريكية بعد "جنرال موتورز" العملاقة و ثالث أكبر مجموعة على مستوى العالم في صناعة السيارات بإزاحة الستار عن موديل جديد من طراز "ماكلارين إس إل أر" و الذي يحمل إسم "ماكلارين مرسيدس إس إل أر 722".

وقد أوضحت مجلة "أوتووييك " الأمريكية المتخصصة في عالم السيارات و التي أوردت هذا الخبر عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن هذه النسخة الجديدة التي تنتمي لفئة السيارات الكوبيه ذات البابين و المزودة بمقعدين كما أنها تنتمى لفئة سيارات السباقات الرياضية تتمتع بكل مزايا و خصائص السيارات الرياضية من أداء قوي و سرعات عالية و جسم خفيف الوزن و إنسيابية الحركة على الطرق و رشاقة و نعومة الأداء و اللمسة الجمالية الفريدة .



وقد أعلنت الشركة أنها ستكشف عن هذه النسخة -التي بدأ بيعها في الأسواق الأوروبية من متصف شهر يوليو الجاري بكلفة 472.750 ألف دولار – للجمهور خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات المزمع عقده في شهر سبتمبر القادم . و قد أوضحت الشركة عدم نيتها طرح هذه النسخة للبيع في الأسواق الأمريكية .و بصفة عامة و قبل الدخول إلى التفاصيل التقنية لـ"ماكلارين إس إل أر 722 " نجد أن هذه السيارة قد زودت بمحرك قوي يمكن السيارة من الوصول إلى السرعات العالية في أقل مدة زمنية ممكنة بالإضافة إلى نظام التعليق المصمم خصيصاً لهذه السيارة كي يجعلها تتناسب مع الفئة التي تندرج تحتها .





سبب تسمية هذا الموديل بـ"722"

وقد أوضحت مصادر من داخل الشركة الألمانية أنها تعتزم إنتاج عدد محدود من هذا الموديل الذي يحمل هذا الرقم "722" و هو نفس رقم التيشرت الذي كان يرتديه سائق فريق "ماكلارين مرسيدس" الأسطوري في سباقات الراليات / سترلنج موس كدليل على تكريمه و تخليد إسمه في ذاكرة التاريخ .و من المعروف أن موس قد تمكن من الفوز بلقب سباق "ميل فيجيلا" الشهير في عام 1955 وهو يقود سيارة من طراز "إس إل أر 300".و ذلك بعد أن حقق نصراً كاسحاً لفريق فيراراي في هذا الوقت .


البطاقة الفنية لـ"ماكلارين إس إل أر 722 "


قامت شركة مرسيدس بتزويد هذه السيارة بمحرك قوي يعمل بالبنزين و بنظام حقن السوبر تشارجر للوقود و المزود بنظام الدفع الخلفي و الذي قامت الشركة بتدشينه في مصنع محركات "مرسيدس إيه إم جي " الكائن بمدينة "آفالتيرباخ " الألمانية . و يتكون هذا المحرك من ثماني إسطوانات على شكل حرف V و بسعة لترية تصل إلى 5500 سي سي . و يستطيع هذا المحرك توليد قوى تصل إلى 478 كيلووات أو ما يعادل 650 حصان و عزم دوران قوي . و قد قامت الشركة بتزويد هذا المحرك بعلبة تروس مجهزة بخمس سرعات و بناقل سرعات يدوي .و من ناحية أخرى تصل سعة المحرك إلى 118.2 لتر.

سرعات عالية عن الطراز السابق

وقد قامت الشركة بخفض الوزن الإجمالي لهذه السيارة ليصل إلى 1768 كجم / أو ما يعادل 3897 رطل و هو مايمكن السيارة بجانب محركها القوي من الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة من الثبات في زمن قدره 3.6 ثانية و إلى سرعة 200 كم / ساعة من الثبات في زمن قدره 10.2 ثانية ، كما تبلغ السرعة القصوى التي تستطيع هذه السيارة الوصول إليها في الساعة 337 كم .


أبعاد السيارة

قامت الشركة الألمانية بإدخال بعض التعديلات الطفيفة على أبعاد هذه السيارة كي تزيد من سرعتها .و يصل طول "ماكلارين إس إل أر 722 " إلى 183.301 بوصة أما عرض السيارة فيصل إلى 75.101 بوصة و إرتفاعها يصل إلى 1250.001 ملليميتر ، أما المسافة بين الإطارات الأمامية و الإطارات الخلفية فتبلغ 2700.001 ملليميتر.و من ناحية أخرى فإن عرض السيارة من جهة الأمام يبلغ 64.501 بوصة بينما يبلغ عرض السيارة من الخلف إلى 61.801 بوصة .و من الجدير بالذكر فقد قامت الشركة بخفض إرتفاع جسم السيارة من على الأرض بمقدار عشرة ملليميترات و ذلك من أجل تقليل إهتزاز السيارة عند الوصول إلى سرعات عالية .


تصميم خارجي فريد و جذاب

قام مصممو "مرسيدس" في الأشهر الماضية و قبيل إزاحة الستار عن "ماكلارين إس إل أر 722 " بقدح زناد فكرهم و الخروج بتصميم خارجي فريد في الشكل يحمل نفس الخطوط العامة التي يتمتع بها هذا الطراز و ذلك في إطار خطة الشركة لتلبية رغبات عملائها من محبي هذا الطراز من الأثرياء .و في هذا الإطار قامت الشركة بتزويد هذه النسخة بمصد أمامي معدل و مطعم بفاصل للهواء من المنتصف و في منتصف هذا المصد وضعت الشركة علامتها التجارية المميزة لها في قالب فريد جذاب .





وقد قامت الشركة أيضاً بتزويد هذه السيارة بمصد خلفي مرتفع ، و ناشرة خلفية متطورة .و من بين الأشياء التي إستخدمتها الشركة لجعل الشكل الخارجي للسيارة جذاب و أنيق إستخدام تكنولوجيا تهذيب و تقطيع جوانب و حواف السيارة المطبقة في السيارات الرياضية . و ينبغي علينا في هذا السياق ألا ننسى المواد الخفيفة مثل الألومنيوم و السيليكون التي تستخدمها "مرسيدس " في صنع هيكل و شاسيه السيارة .


مواصفات رياضية


قامت الشركة بإدخال العديد من التعديلات على هذه السيارة بهدف جعلها تتناسب مع المستجدات و المتطلبات الأخيرة المتبعة في الطرازات الحديثة للسيارات الرياضية . و من بين هذه الأشياء تزويد هذه السيارة بنظام تعليق فريد ، و جنوط إطارات بقطر 19 بوصة ، و إطارات أمامية من نوعية 255/35 زد آر و إطارات خلفية من نوعية 295 / 30 زد أر ، و مانع للذبذبات و الإهتزازات أكثر قوة ، و إستخدام إسطوانات مكابح أكبر حجماً بقطر 390 ملليميتر من أجل ضمان أداء عالي للمكابح .



وبالنسبة للمقصورة الداخلية فقد أضفت عليها الشركة أيضاً اللمسة الجمالية لسيارات السباقات الرياضية و ذلك عن طريق تزويدها بمقعدين إثنين فقط ينتميان لنوعية المقاعد الرياضية التي تتسع لشخص واحد ة المكسوة بنوعية من الجلد الفخم ، و إستخدام عجلة قيادة تحاكي تلك الموجودة في السيارات الرياضية و بخاصة سيارات سباقات الفورمولا وان ، و طلاء السيارة من الداخل و من الخارج بطلاء يشبه في لونه لون الكربون ، و دواسات خاصة لنقل السرعات ، كما زودت عجلة القيادة بنظام الدعم الهيدروليكي للقوى .


أنظمة التعليق


قامت الشركة بتزويد مقدمة و مؤخرة هذه السيارة بنظام تعليق مزدوج يشبه شكل عظمة الترقوة عند الطيور المزود بمجموعة من الأشياء ، حيث زود بممصات لإمتصاص أية إرتفاعات في ضغط الغاز ، و نظام التحكم في مانع الغوص و الغرس ، و قضيب لمنع الإلتواء في مقدمة السيارة فقط ، و نابض لولبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.islamlovers.ahlamontada.net
ahmed sabbah
المدير العام
المدير العام
ahmed sabbah

عدد المساهمات : 1572
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 32

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ   مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 10, 2009 12:48 am

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Www.almsloob.com-33b8a5cc34

________________________________________


مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ 7f83461c6cb50ebe1c90a50877a97869

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Heart


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://islamlovers.ahlamontada.net
vibroflot
عضو ماسى
عضو ماسى
vibroflot

عدد المساهمات : 996
تاريخ التسجيل : 23/08/2009
العمر : 32

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ   مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 11, 2009 1:54 am

مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ 44841

________________________________________
مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Sampe33ef798d29e2813


مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ Dcatflo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرسيدس ماكلارين 722 اس ال ار عبر التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام ::   :: عالم السيارات :: تاريخ السيارات-
انتقل الى: