محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 صحيفة أمريكية توجه أسئلة "حرجة" للبرادعي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس عليوة
عضو مميز
عضو مميز
المهندس عليوة

عدد المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32

صحيفة أمريكية توجه أسئلة "حرجة" للبرادعي Empty
مُساهمةموضوع: صحيفة أمريكية توجه أسئلة "حرجة" للبرادعي   صحيفة أمريكية توجه أسئلة "حرجة" للبرادعي I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 12:26 pm

واشنطن: وجهت صحيفة "وورلد بوليتكس ريفيو" الأمريكية 3 أسئلة لمحمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وصفتها بـ"الحرجة" ، ليجيب عنها فى إطار حملته لدعم التغيير، وقبيل سفره إلى لندن، لكسب تأييد الجالية المصرية هناك، وتقديم نفسه كشخصية سياسية جادة تتمتع برؤية محددة ومستديمة.
وحددت الصحيفة، فى تقريرها الذى أعدته إليزابيث إسكندر وميناس منير، ونشرته أمس الأثنين، السؤال الأول حول رؤية البرادعى لمصر تحت رئاسته إذا استطاع الوصول للسلطة، خاصة فيما يتعلق بتطبيق حقوق المواطنة على جميع القوى السياسية والاجتماعية، وفى ظل وجود المادة الثانية من الدستور، التى تجعل الإسلام مصدر التشريع الرئيسى.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم " عن الصحيفة الأمريكية أن البرادعى يقدم نفسه على أنه مرشح علمانى يكرس الإصلاح الديمقراطى للنظام السياسى المصرى مع فصل الدين عن الدولة، إلا أنه فى ضوء علاقته مع الإخوان المسلمين سيواجه العديد من المشكلات المتعلقة بإلغاء هذه المادة.
وعن السؤال الثانى، طالبت الصحيفة البرادعى بأن يحدد موقفه تجاه العلاقات السياسية المصرية الخارجية، فيوضح كيف سيتعامل مع الطموحات الإيرانية فى الشرق الأوسط و"حزب الله" فى لبنان، خاصة أن هذه القوى ،بحسب الصحيفة، تحظى بتعاطف شعبى مصرى داخلى.
وأشار السؤال الثالث إلى كيفية قيام البرادعى بالتوفيق بين رؤى القوى السياسية المصرية داخل ائتلافه تجاه اتفاقيات مصر الخارجية، وبالتحديد اتفاقية كامب ديفيد، لافتة إلى أن الحزب الناصرى، وجماعة الإخوان المسلمين، يطالبان بإعادة النظر فى اتفاقية السلام مع إسرائيل، وذلك من شأنه ربما يدفع البرادعى لتعريض علاقات مصر الدولية للخطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة أمريكية توجه أسئلة "حرجة" للبرادعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام :: المنتديات العامة :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: