محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 ندوة إرشادية في مصر للحد من حوادث الطرق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس عليوة
عضو مميز
عضو مميز
المهندس عليوة

عدد المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32

ندوة إرشادية في مصر للحد من حوادث الطرق Empty
مُساهمةموضوع: ندوة إرشادية في مصر للحد من حوادث الطرق   ندوة إرشادية في مصر للحد من حوادث الطرق I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 09, 2010 7:22 am

أقام نادي السيارات والرحلات المصري ندوه قوميه تحت اسم دور مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة حوادث الطرق، وذلك تحت رعاية السيدة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية .

وتهدف ندوة نادي السيارات، والتي أقيمت على خلفية معرض "أوتوماك للسيارات 2010"، للحد من حوادث الطرق في مصر، كذلك الدعوة للأمان والسلامة، من منظور مؤسسات المجتمع المدني .

وتعتمد آليات برنامج النادي على العديد من الأنشطة مثل حمله " فكر قبل القيادة " لتزويد الطرق باللوحات الإرشادية، كما يتبنى النادي مشروع قومي يهدف لإقامة مراكز الإنقاذ والخدمة على الطرق وهو ما تقوم به أندية السيارات في الدول المتقدمة حول العالم .

ويشمل كل مركز من تلك المراكز على عيادة طبية مبسطة وسيارة إسعاف مجهـزة، ومركز صيانة متخصص، وأوناش وموتوسيكلات لإصلاح السيارات مع كافيتريا بسيطة ونظيفة، إضافة إلى وحدات خدمة السيارات والسائقين المعتادة بشكل يضاهى مثيله في الدول المتقدمة .


وتم البدء بالفعل في هذا البرنامج على طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي، حيث يوجد العديد من المراكز المجهزة بكافة الإمكانيات، وينتظر أن يجهز مركز آخر على طريق الفيوم، مع السعي لنشرها على كافة الطرق في مصر .

الجدير بالذكر أن إحصائيات هيئة الأمم المتحدة تؤكد أن العالم يفقد 1,2 مليون حياه بشريه كل عام نتيجة حوادث الطـرق، وأن الخسائر المادية الناتجة عن تلك الحوادث تقدر بنحو 65 بليون دولار سنوياً .

وتزداد نسبة تلك الحوادث في الدول النامية، والفقيرة، خاصة مصر، والتي تحصد كل عام العديد من الأرواح بخلاف عدد كبير من المصابين مما يكبد الاقتصاد المصري خسائر تصل إلى 16 مليار جنيه سنوياً .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ندوة إرشادية في مصر للحد من حوادث الطرق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام ::   :: عالم السيارات-
انتقل الى: