محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
السلام عليكم
أهلا وسهلا بك فى منتدانا
عزيزى الزائر اضغط التسجيل لتكون عضوا فى منتدانا
وان كنت عضوا يرجى الدخول
وشكرا
محبى الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 هلال: تنسيق الثانوية "الفراغ" على مرحلتين فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندس عليوة
عضو مميز
عضو مميز
المهندس عليوة

عدد المساهمات : 435
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32

هلال: تنسيق الثانوية "الفراغ" على مرحلتين فقط Empty
مُساهمةموضوع: هلال: تنسيق الثانوية "الفراغ" على مرحلتين فقط   هلال: تنسيق الثانوية "الفراغ" على مرحلتين فقط I_icon_minitimeالجمعة يونيو 04, 2010 11:21 am

أكد الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أن إجراء نظام التنسيق لطلاب الثانوية العامة الذين يبدءون امتحاناتهم 12 يونيو المقبل سيتم على مرحلتين، بدلا من ثلاث مراحل، كما كان يتم فى السنوات الماضية، مبررا ذلك بقلة عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات فى هذه السنة التى خلفتها سنة الفراغ ولا يتجاوزون 40 ألف طالب.

ورفض "هلال"، اليوم فى المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش حفل افتتاح الجامعة المصرية اليابانية، الإفصاح عن أى معلومات جديدة تخص قبول الطلاب فى الجامعات العام المقبل، مشيرا إلى ضرورة الانتظار لمعرفة النتائج التى سيترتب عليها خطة الوزارة.

وشدد هلال على رفض الجامعات لما فعلته بعض المدارس الدولية التى احتالت على قرار إعادة سنة 6 ابتدائى، ودمجت سنتين فى المرحلة الإعدادية أو الثانوية، مؤكدا أن الطالب الذى لم يستمر فى الدراسة 12 عاما فى مراحل التعليم الأساسى والثانوية لن يتم قبوله.

وأوضح هلال أن قانون المجلس الأعلى للجامعات ينص على قبول الطالب الحاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن الشهادات الأخرى التى لا تكون فيها الدراسة لمدة 12 عاما قبل دخول الجامعة لا تعادل شهادة الثانوية العامة، وبالتالى يعتبر قبول طلابها بالجامعة مخالفا للقانون، مضيفا أن مدة الدراسة قبل دخول الجامعة فى معظم دول العالم 12 عاما.

وعن الطلاب الذين سيتضررون من هذه الأزمة، قال هلال: "هنشوف أعدادهم بعد انتهاء الامتحانات، ونشوف هنتصرف إزاى"، رافضا إعطاء معلومات أكثر وضوحا بخصوص هذه القضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هلال: تنسيق الثانوية "الفراغ" على مرحلتين فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبى الاسلام :: المنتديات العامة :: أخبار مصر والعالم-
انتقل الى: