أعلنت هوندا عن تطويرها أول ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش للاستخدام في الدراجات النارية المجهزة بمحركات كبيرة السعة. وتعد بأن يوفر متعة قيادة استثنائية مع السهولة التامة في الاستخدام والكفاءة العالية في الأداء والخفض الواضح في استهلاك الوقود مقارنة بناقل الحركة اليدوي التقليدي. وسيجد الناقل الجديد طريقه إلى أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية في 2010 من خلال الدراجة الرياضية VER، على أن تكشف الشركة اليابانية عن مواعيد تقديمه في اليابان وباقي الأسواق العالمية الأخرى في وقت لاحق.
ويتسم الناقل بوزنه الخفيف وتصميمه المدمج ما يسمح باستخدامه مع مجموعة المحركات الحالية كبيرة السعة وبدون الحاجة لإدخال تعديلات جوهرية. كما ويوفر تسارع خاطف ودقيق بفضل تكنولوجيا التحكم الإلكتروني التي تضمن عمليات تبديل حريرية ناعمة.
ولكي يواكب الاحتياجات المختلفة لظروف القيادة والتي يحتاج إليها الدراج، يوفر الناقل 3 أنماط من التشغيل، اثنان بالتشغيل الأوتوماتيكي الكامل أحدهما للقيادة العادية D والآخر للقيادة الرياضية S، أما النمط الثالث فهو بالتشغيل اليدوي ويسمح بحرية التبديل بين التروس الستة التي يوفرها الناقل وبنفس التفاعلية الممتعة للناقل اليدوي التقليدي ولكن بسهولة أكبر في التعامل.
وتخطط هوندا لتوسعة استخدام الناقل ليشمل كل دراجاتها المجهزة بمحركات كبيرة السعة وبشكل خاص الرياضية منها.
وعلى غرار ناقلات الحركة ثنائية الكلتش المستخدمة في السيارات، يحمل الناقل كلتش يختص بتعشيق التروس أحادية الرقم (الأول والثالث والخامس)، وآخر يختص بتعشيق التروس زوجية الرقم (الثاني والرابع والسادس).
ويعمل الكلتشان بشكل متناوب، فعلى سبيل المثال عندما يرغب الدراج بالتحول من النسبة الأولى إلى الثانية، يعمل الكمبيوتر على تعشيق النسبة الثانية عبر الكلتش الزوجي في نفس الوقت الذي يفصل فيه الكلتش الأحادي عن النسبة الأولى وبذلك تتم العملية فورا وبدون خسران للوقت أو العزم وبنعومة فائقة.
ومقارنة بناقلات الحركة ثنائية الكلتش المستخدمة في السيارات والمعروفة بحجمها الكبير، يتسم ناقل حركة هوندا بحجمه المدمج بفضل التصميم الذكي ودمج بعض المكونات الرئيسية أسفل غطاء المحرك، وأيضا بفضل استخدام ميكانيكية تحويل أكثر بساطة.